أحدث المواضيع

أحدث المواضيع

إعلان خاص

عيـادة السيد الدكتور : صبـحي زُردق (مؤلف كتاب النفـس و الكرب ) .. لعلاج أمراض المخ و الأعصاب و الطب النفسي و الإدمان ...عنوان العيـادة : البحيرة – الدلنجات - بجوار موقف دمنهور القديم.. و الحجز مسبقاً .. مع تمانياتنا للجميع بالشفـاء العاجل .
 مدونة النفس و الايمان

اعرف شخصيتك من خلال طعامك المفضل ...

اعرف شخصيتك من خلال طعامك المفضل ...
بسم الله الرحمن الرحيم -- أهلاً بحضراتكم

أعجبنى مقال قرأته على موقع دار ناشري .. فأحببت أن أنقله لكم 

 مقالة لطيفة للدكتور : عبد الرحمن لطفي تحدثنا عن شخصية الإنسان انطلاقًا من نوع طعامه وطريقة أكله....

إنك تجد عشاق أكل الدجاج أسرى، ومحب الشطة مغامر، وملتهم البطاطس المحمرة عاشق للمنافسة.


واشنطن: - أكد علماء نفس مختصون أن إختيار الإنسان لطعامه المفضل الذى يحرص على شرائه من وقت لآخر، يُساعد فى الكشف عن أسرار شخصيته وصفاته السلوكية.

وقال هؤلاء أن الإنسان الذى يفضل قطع الدجاج المقلية ينتمى إلى الأسرة بصورة واضحة و يتمسك بالتقاليد القديمة، يسعى لأن تسير الحياه الأسرية فى هدوء ويكره السرعة و يهتم بالإسترخاء و يعطى الجانب الترفيهى فى حياته حقه.

أما الإنسان الذى يحب أكل الشطة والفلفل والأطعمة الحارة جداً والمخللات فهو يحاول أن يتغلب على المجهول، فى حين يتصف الشخص الذى يحب أكل الوجبات السريعة مثل الشطائر والبطاطس المحمرة والجبن والفول، بأنه عاشق للمنافسة ويحرص على استمرار العمل و الإنجاز والإنتاج وعدم تضييع الوقت.

وأفاد الخبراء أن أكلة الجمبرى أو الربيان واللحوم المشوية وعشاق القهوة يحبون المغامرة والإقدام ويتميزون بحب النفس والذات فى حين يهتم أكلة البيتزا بتكوين الصداقات والمشاركة فى الرحلات ويتميزون بالتبذير والإجتماعية وينظرون إلى كل الأمور بنظرة وردية.

يتميز محبو البرغر بالقدرة على اتخاذ القرارات الحكيمة وجمع شمل الأصدقاء و قضاء أوقات سعيدة و يتسمون بالإستقامة فى التعامل مع الآخرين والعدل فى المعاملات والأحكام.
أما محبى المأكولات الصينية فيتميزون بشخصية تحيطها هالة من الغموض والسرية ورغبة قوية للتعرف على أسرار وأخبار الآخرين، وحب الترحال والسفر إلى أماكن جديدة وغريبة والصبر ومراعاة مشاعر الآخرين، بينما يتصف عشاق الأيس كريم بالرقة وخفة الظل والهدوء وغالباً ما يكونون شخصية محبوبة فى إطار الاسرة والأصدقاء، فى حين يتميز محبو الجاتوه والكيك بشخصية فنانة وجذابة وقدرات خلاقة، ويتمتعون بهوايات عديدة، وخبرات فى كثير من المهارات اليدوية، مثل أعمال الإبرة أو الفنون المختلفة كالنحت على الخشب وتنسيق الزهور.

* كشف الخبراء عن أن الإنسان الذى يتناول طعاماً عادياً هو شخص عادى، أما المحب للأكل و الطعام فهو شخص مُعقد تحكمه الشهوانية، بينما يكون الشخص الذى لا يهوى الأكل و لا يهتم بالطعام ضعيف واهن فاتر الهمة، مُشيرين إلى أن الشخص الذى يخلط أنواع الطعام ببعضها و يأكلها معاً فهو إنسان يخلط أمور حياته بعضًا ببعض و ينظر نظرة مختلطة إلى كل شئون حياته


أما الذى يأكل طعامه صنفاً صنفاً فهو شخصية حذرة و لا يؤدى أكثر من عمل واحد فى الوقت ذاته، أما من يغير أنواع طعامه لمجرد التنويع فهو شخص مرن يمكن التعامل معه...

.........................................................................
أقتبسها لكم : د.صبحي زردق  2019
..........................................................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق